محافظ أسيوط: الناس بتمسك في رقبتي بسبب تقصيركم .. ويشدد : مشروع الصرف الصحى لازم يخلص

16,902 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 2:14 مساءً
محافظ أسيوط: الناس بتمسك في رقبتي بسبب تقصيركم .. ويشدد : مشروع الصرف الصحى لازم يخلص

كتب / اكرم هلال

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على انتهاء الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي بمنفلوط من أعمالها في المواعيد المحددة واستنكر عدم انجاز أي تحسن ملحوظ منذ فبراير الماضي والبدء منذ أيام فقط في تنفيذ عداية الطريق الصحراوي الغربي ؛ قائلاً:  عاوز أعرف العطل فين؟! .. المواطن في الشارع بيمسك في رقبتي بسبب تقصيركم .. والمشروع لازم يخلص .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمحطة الصرف الصحي بمنفلوط للوقوف على الملاحظات والمعوقات أمام المشروع على أرض الواقع ؛ يرافقه المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي .

وحذر المحافظ القائمين على استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع بإنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وسحب المشروع من الشركة المنفذة نظراً للبطء في تنفيذ الأعمال مشيراً إلى عقد عدة اجتماعات لمناقشة المعوقات أمام المشروع وإصدار قرارات منذ شهر فبراير الماضي عند توليه مهام المحافظة إلا أن المشروع لم يتم الإنتهاء منه حتى الآن ، وتم توقيع غرامة تأخير على الشركة المنفذة .

وطالب الدسوقي ؛ الحفاظ على الأجهزة والألات والاسطوانات الموجودة بموقع التنفيذ وعدم اهدار المال العام والانتهاء منه في الوقت المحدد مؤكداً على حق المواطن في قرى مركز ومدينة منفلوط في الإستفادة من مشروع الصرف الصحي قائلاً “احنا عاوزين مصلحة الناس اللى عايشيين في المنطقة دي” .

كان مشروع الصرف الصحي بمنفلوط قد بدأ العمل به منذ عام 1997 بطاقة استيعابية 38 ألف م3 بتكلفة إجمالية 240مليون جنيه إلا أن تنفيذ المشروع تعثر وتم ايقاف العمل به لعدة سنوات وعقب إزالة المعوقات تم استكمال الأعمال الإنشائية للمشروع ولكن تراخي الشركة المنفذة أدى إلى بطء تنفيذ المشروع وعدم الإلتزام بالتوقيتات المحددة لإنهاء الأعمال

رابط مختصر