الجيوشي :طريق وادي النطرون بمواصفات عالمية الشهر القادم وتطوير وتوسعة طريق إسكندرية الزراعى

12,279 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 7:46 مساءً
الجيوشي :طريق وادي النطرون بمواصفات عالمية الشهر القادم وتطوير وتوسعة طريق إسكندرية الزراعى
  • الجيوشي 2016

    2 3 12431214_903321029754777_873606680_n 12436115_903321053088108_1784435589_n 12463456_903321073088106_1363002396_n

  • كتب : طارق الصاوي
  • سيكون  2016 عاما للتطوير والإبتكار فى مشروعات النقل .
  • عادل ترك : 2مليار جنيه لتطوير وتحسين طريق وادى النطرون / العلمين .
  • الجيوشي : إنشاء هيئة لسلامة وتأمين منشاءات ومشروعات النقل .
  • على عياد : أعمال تطوير وتوسعة الطريق الزراعى تتم فى العديد من المناطق منها ( بنها + دمنهور + ك 34 إسكندرية)
  • عبد الرشيد : العمل يتم وفق معدلات التنفيذ ويتم تطبيق المواصفات القياسية واشتراطات التأمين والسلامة 

قال الدكتور سعد الجيوشي ، وزير النقل والمواصلات، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي لقياسات ومراقبة وتقييم الكباري، والذي تنظمه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مُمثلة في المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بالاشتراك مع جمعية ISHMII الدولية، إن هذا المؤتمر بمثابة “وصفة طبية” تحتاجها مصر دوريًا، وتابع “الجيوشي” قائلًا :”فبصفتي وزيرًا للنقل أشعر وكأني أتيت إلى المكان الصحيح”، مضيفًا أن هذا الاهتمام المبشر بهذا الموضوع يجعل الجميع يشعرون بطمأنينة لما سيكون عليه الحال “.

وأشار وزير النقل، إلى أننا نحتاج إلى هذا النوع من العلم للتطبيق على أرض الواقع بشدة، فنحن نملك ثروة كبيرة من الكباري تزداد يومًا بعد يوم، ولكن لا نملك إمكانات المراقبة والمتابعة الدورية لهذه الثروة.

وأضاف الدكتور سعد الجيوشي، قائلا :”نحن بصدد إنشاء هيئة سلامة النقل ، ومن ضمنها فرع سيخص الكباري، والتي ستحدد أي كوبري آمن أو غير آمن، مشيرًا إلى أن عام 2016م سيشهد طفرة في أدوات التقييم، والاختبار لـ1727 كوبري منتشرة في كافة أنحاء الدولة “.

  • وواصل الدكتور / سعد الجيوشى وزير النقل جولاته لتفقد أعمال تطوير وتحسين وتوسعة الطرق بالمنطقة الغربية وبدأ جولته فى مطلع هذا الأسبوع بتفقد أعمال طريق وادى النطرون / العلمين وراجع معدلات التنفيذ وشدد على مواصلة العمل على مدار 24 ساعة يوميا حتى يتم تسليم الطريق فى موعده خلال شهر كما أكد على الإلتزام بأعلى درجات السلامة والمواصفات القياسية العالمية للطرق الحديثة . وأنها جولته التى إستمرت من الصباح الى العاشرة مساء بالمرور على أعمال شركة النيل لإنشاء الطرق التى تقوم بأعمال توسعة وتطوير طريق إسكندرية الزراعى فى ثلاثة مناطق بالأسكندرية ودمنهور وبنها . وقد ختم الجيوشى مروره بتفقد أعمال توسعة وتطوير طريق دمنهور الدلنجات وأكد على ضرورة الإلتزام بنظم التأمين والسلامة المرورية كما أشاد الجيوشى بأداء العاملين بشركة إنشاء الطرق لإنجاز طريق دمنهور الدلنجات وأمر بصرف مكافأة من الوزارة للعاملين بالطريق من شركة النيل العامة لإنشاء الطرق .
  • وشدد الجيوشى على ضروررة تسليم طريق وادى النطرون العلمين في موعده الشهر القادم ، وأكد على أهمية هذا المشروع الذي سيساهم في زيادة حركة التجارة البرية بين مصر وليبيا وأيضا خدمة السياحة الداخلية بين القاهرة والساحل الشمالي والتنمية الشاملة في المنطقة وأن تصميمه على احدث المواصفات العالمية بما يضمن قدرة الطريق على مواجهة الأمطار والسيول وقد وجه الجيوشي بتكثيف العمل على مدار اليوم خلال 24 ساعة،وقد صرح الجيوشى بتكليف لجان تفتيش من الوزارة لمتابعة سير العمل في المشروعات طوال الليل والنهار لان التأخير في التنفيذ يعد إهدارا للمال العام . لا وقد شدد الجيوشى على ضرورة الإلتزام بأعلى درجات التأمين والسلامة والمواصفات القياسية لتنفيذ الطرق .
  • ومن جانبه قال اللواء مهندس / عادل ترك . رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري. الذى كان مرافقا لوزير النقل أثناء جولته أن طريق وادى النطرون / العلمين يبلغ طوله 135 كيلومترا، وتكلفته الإجمالية 1.920 مليار جنيه، وهو مقسم على ثلاث قطاعات تشمل رفع كفاءة الطريق الحالي وتوسعة تحسين أداء الطريق بإنشاء حارة إضافية.
  • وكان فى لقاء الدكتور الجيوشى. أثناء جولته اللواء مهندس/ رشدى عبد الرشيد . رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى و المهندس / على حسن عياد . رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق . وأكد اللواء مهندس / رشدى عبد الرشيد . رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق. أن الشركة تواصل العمل طوال اليوم لإنهاء الأعمال المكلفة بها قبل موعد التسليم مع التطبيق الكامل لإشتراطات التأمين والمحافظة على السلامة المرورية والعمل وفق المواصفات القياسية للطرق الحديثة .
  • وأضاف المهندس/ على عياد . رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أن الشركة تقوم بأعمال رصف وتوسعة طريق دمنهور الدلنجات وتوسعة طريق الأسكندرية القاهرة الزراعى بإنشاء حارة ثالثة فى المسافة من الكيلو 34 الى الكيلو 69 من الأسكندرية تجاه القاهرة  كما تقوم بتحسين وتوسعة الطريق الزراعى القاهرة الأسكندرية  بإنشاء حارة جديدة فى المسافة من بنها بركة السبع بطول 20 كيلو  .
رابط مختصر