بالصور :سكان شمال الجيزة يموتون بالمعديات.إنت فين ياحكومه.

1٬960 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 3:37 صباحًا
بالصور :سكان شمال الجيزة يموتون بالمعديات.إنت فين ياحكومه.

كتب : طارق الصاوى .

رغم المشروعات القومية التى تهدف لإنهاء اﻷزمات المرورية والحد من الحوادث وتخفيف العبء على الشعب جراء الكثافات المرورية التى تضيع الوقت والجهد والمال . و أنفقت الحكومة على هذه المشروعات مليارات الجنيهات من ميزانية الدولة .
تعانى المنطقة الشمالية بمحافظة الجيزة وتحديداً منطقه وردان والحاجر وأبو غالب من معديات ” الموت ” فهناك أكثر من 4 معديات على النيل للعبور إلى محافظة المنوفية ، منها معديات “أبوغالب – القطا – الدريسة “، كما توجد معديات أخري يدوية من ناحية الظهير الصحراوي، لعبور المواطنين وطلاب المدارس ، وتوجد معديات أيضًا لعبور الرياح البحيري والرياح الناصري. تتسبب جميعها فى حوادث مفجعة يروح ضحيتها من الخسائر المادية والبشرية ما يستحق أن يجذب إهتمام رئيس الدولة فضلا عن رئيس الحكومة ووزير النقل والمحافظ ونضيف إاليهم أيضا رئيس الهيئة الهندسية التى حملت على عاتقها فى الفترة الأخيرة إنجاز مشروعات عملاقة فى مجال الطرق والكبارى والجسور ..
و تتضاعف خطورة هذه المعديات خلال فترة المدارس، بسبب إرتفاع أعداد الطلاب المستخدمين للعبارات ، وأيضًا عند حدوث عطل في إحدى المعديات وكذلك فى بعض المواسم الزراعية التى تشتهر بمنتجاتها هذه المنطقة مثل موسم البصل . تزيد الكوارث التى لاتحرك ساكنا عند المسئولين رغم أن الحل لهذه المشكلة وتلافى هذه الكوارث هو مجرد كوبرى يخدم هذه المنطقة أو ذاك . مثل عشرات الكبارى والمحاور التى تنشؤها الدولة
و خلال عمليات العبور تحدث العديد من الحوادث، بسبب تهالك المعديات، والحمولات الزائدة، وهو ما يعرض المواطنين للخطر وقد حدثت عشرات الحوادث التى راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين دون إهتمام كف من المسئولين وفى أحد الحوادث ماتت 13 فتاه من طالبات المدارس أفجعت الدولة كلها . بخلاف عشرات السيارات المتساقطة فى المياه .
. أكد المهندس ” حسام عقرب ” من منشأة القناطر أن عدد من الأهالي قدموا العديد من الشكاوى إلى المحافظين السابقين والمحافظ الحالى ولا زال الوضع كما هو عليه . عذاب يومى وخوف ورعب ومضيعة للوقت والجهد وخسائر مادية وبشرية .
ويطالب ” حمدى المصرى ” المحافظ ووزير النقل والطرق والكبارى ، بإنشاء كوبري يربط بين قريتي شرباص وأبو غالب لتخفيف المعاناة اليومية عن المواطنين .
ويتسائل ” أحمد المقدم ” من سكان أبو غالب لمذا لا يكون هناك كوبري في ابو غالب رغم حركة التجاره والزراعه الكبيره التى تمر من خلال المعديات الغير صالحه . ويتمنى ” المقدم” أن تتبنى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هذه المهمة لإنقاذ سكان شمال الجيزة من هذه الكارثة
ويعجب “مصطفي الورداني ” قائلا لا أعلم ماهو السبب الذى بمنع إنشاء الكوبري وأين ذهب أعضاء مجلس النواب وأين المسئولين بالدولة من هذه المعاناة التى نعانيها ؟!! 

وتناشد “جريدة وموقع صوت الشعب” كلا من المهندس / شريف إسماعيل رئيس الوزراء . والدكتور/ هشام عرفات  وزير النقل . واللواء / كمال الدالى  محافظ الجيزة . واللواء/ كامل الوزيرى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. بالتدخل السريع لحل هذه الأزمة وإن كانت القضية هى ميزانية تمويل إنشاء الكوبرى أو تبعية المكان لجهة دون أخرى فيمكن أن تقوم إحدى هذه الجهات بإنشاء الكوبرى بنظام الـ BOTأو بتم تحصيل كارتة بقدر مايتم تحصيله بهذه المعديات وبالتالى يتم تحصيل قبمة انشاء الكوبرى دون عبء على المواطن .. المهم ان يكون هناك حل سريع لهذه اﻷزمة . دون ضياعها بين التبعية والمسئولية  والمحليات واللحان والتقارير  . التى لم تنتهى منذ سنوات راح فيها عشرات الضحايا..

received_215474042293790

received_215474025627125 received_215474035627124 received_215474022293792 received_215474032293791 received_215473778960483

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات